ترجمة صدى نيوز: في هذه الأثناء، وردت تقارير عن خلل واسع النطاق في العديد من الخدمات في إسرائيل وحول العالم بعد عطل في شركة CrowdStrike. أصدرت الشركة تنبيهًا بشأن مشكلة كبيرة تؤثر على أنظمة Windows التي تقوم بتشغيل مستشعر Falcon الخاص بها. يبدو من التقارير أن نظام التشغيل Windows يتعطل وأن المستخدمين يواجهون خطأ تظهر فيه شاشة زرقاء تفيد بضرورة إجراء عملية الاسترداد.

شركة CrowdStrike هي واحدة من أكبر شركات أمن المعلومات في العالم التي تتعامل مع حماية نقطة النهاية. وهي شركة معترف بها عالميًا تبلغ قيمتها السوقية 83 مليار دولار، وتستخدم خدماتها العديد من الشركات وفق ترجمت صدى نيوز. وأدى الخلل إلى انهيار وتوقف أنظمة التشغيل والخدمات المختلفة، بما في ذلك خطوط الطوارئ التي لا تعمل أو مواقف السيارات غير النشطة.

ومع ذلك، يوضح النظام السيبراني أن "هذا ليس هجومًا سيبرانيًا". وجاء في بيان المنظمة أنه "في الوقت الحالي، هناك خلل فني عالمي يؤثر على العديد من الأنظمة التكنولوجية حول العالم، وكذلك في إسرائيل. وأصدرت شركة التكنولوجيا CrowdStrike تنبيهًا فنيًا هذا الصباح بخصوص مشكلة كبيرة تؤثر على أنظمة Windows حول العالم. "

حتى أن وزارة الصحة الاسرائيلية أصدرت بيانا وحدثت فيه أن عطلا عالميا يؤثر على المستشفيات وصناديق التأمين الصحي. وجاء في بيان الوزارة أيضاً أنه "ليس هجوماً إلكترونياً وإنما خلل في أحد البرامج أدى إلى سقوط الخوادم وأجهزة الكمبيوتر". تفيد شركة الكهرباء أنه بعد حدوث عطل عالمي في نظام الكمبيوتر وتأثيره على أنظمة الشركة، لا يمكن الاتصال بمراكز الاتصال البالغ عددها 103 مراكز.

في الوقت الحالي، تعمل فرق CrowdStrike على حل المشكلة، وقد قامت بتحديث جميع عملائها.   توضح مصادر في السوق السيبراني وفق ترجمت صدى نيوز أن "هناك احتمال أن تكون الشركة نفسها تعرضت لهجوم إلكتروني، لكنه أمر مشكوك فيه. ومن المنطقي أكثر أن يكون ذلك خطأً في نظامها، ومن ثم لا يتعرض العملاء للهجوم. هذا الهجوم غير معتاد لأنهم عالقون، ولا يمكنهم تنزيل الخدمة لأنها خدمة تحمي العملاء، ومن ناحية أخرى يحتاجون إلى حل المشكلة."