صدى نيوز -  أطلع وزير الحكم المحلي د. سامي حجاوي، سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور على واقع قطاع الحكم المحلي والتحديات التي تواجهه خاصة ممارسات الاحتلال واجراءاته العنصرية تجاه ابناء شعبنا في كافة مناطق تواجده، اضافة للهجمات الاستيطانية الهمجية التي تتعرض لها القرى والبلدات الفلسطينية والتي تتسبب في خسائر واضرار فادحة في ممتلكات المواطنين والمرافق العامة.

وأشاد حجاوي بالدعم اللامحدود الذي تقدمه المملكة الاردنية الشقيقة للشعب الفلسطيني ووقوفها الى جانبه ودعم قضيته في كافة المحافل الاقليمية والدولية، اضافة لدعمها العديد من القطاعات وخاصة القطاع الصحي واقامتها للعديد من المستشفيات الميدانية في قطاع غزة والضفة الغربية والتي كان لها الاثر الكبير في التخفيف من معاناة ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم.

وأشار حجاوي إلى واقع الهيئات المحلية الصعب جراء تراجع ايراداتها المالية التي تأثرت بالعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة وتداعياته على كافة فئات المجتمع الفلسطيني، ناهيك عن الاقتحامات المستمرة لقوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات وتدميرها المتعمد للبنية التحتية وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والاتصالات والمرافق العامة، الامر الذي يفاقم من معاناة الهيئات المحلية جراء ازدياد الاعباء المالية المترتبة عليها نظرا لقيامها بأعمال اعادة تأهيل الشوارع، والشبكات، وايصال الخدمات للمواطنين بالسرعة اللازمة.

بدوره، جدد السفير البدور التأكيد على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية ملكا، وحكومة، وشعبا، تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.