صدى نيوز -بحثت وزيرة العمل د. إيناس العطاري مع رئيس الوفد الفرعي للجنة الدولية للصليب الأحمر في الضفة الغربية بيرتراند لامون، والوفد المرافق، أوضاع عمال غزة عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى الوضع السياسي والاقتصادي الذي يعانيه شعبنا الفلسطيني، لا سيما أوضاع عمال داخل الخط الأخضر الذين تعطلوا عن عملهم وتم تسريحهم من أماكن عملهم قسراً.

 وأشارت الدكتورة عطاري إلى مساعي الحكومة الفلسطينية في حشد الدعم للعمال المتضررين والعاطلين عن العمل والمتواجدين في الضفة الغربية، والمتواجدين في مراكز الإيواء في مختلف المحافظات، وما تقدمه الحكومة من مساعدات لهم، مع حرصها الشديد في المحافظة على سلامتهم.

وبحثت الدكتورة عطاري مع الصليب الأحمر إمكانية التعاون في مجالات التشغيل والتدريب المهني، مشيرةً إلى ما تقدمه الوزارة من خلال مراكز التدريب المهني التابعة لها في المحافظات والبرامج التدريبية التي تقدمها للفئات المختلفة من المجتمع، كما وأطلعتهم على البرامج والمشاريع التي يقدمها الصندوق الفلسطيني للتشغيل الذراع التنفيذي للوزارة في كل من غزة والضفة، وذلك لخفض معدلات البطالة في سوق العمل، ورفده بالمهارات اللازمة التي تلبي احتياجات سوق العمل.

من جانبه، استعرض رئيس الوفد الفرعي للصليب الأحمر في الضفة الغربية بيرتراند لامون الخدمات التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الضفة وغزة والقدس الشرقية ومختلف المشاريع ذات الصلة، معرباً عن استعداده لدراسة التعاون المشترك لاسيما في مجالات التدريب المهني والتشغيل والدعم النفسي للعمال.