صدى نيوز - عبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن مخاوفه الشخصية على حياته من مغبة ان يلقى نفس مصير أنور السادات، ومن ناحية أخرى يبدو أنه مصمم على تحقيق اتفاق التطبيع مع إسرائيل رغم المخاطر، إذ يرى أنها ذات أهمية استراتيجية لمستقبل السعودية، حسبما ورد اليوم (الأربعاء) على موقع "بوليتيكو" الأمريكي.

فقد صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مؤخرا امام أعضاء في الكونغرس الأميركي أنه يعرض حياته للخطر من خلال إجراء اتصالات مع الولايات المتحدة وإسرائيل، تشمل إجراءات تهدف للتطبيع، بحسب ما قاله مسؤول أميركي سابق مطلع على التفاصيل إضافة الى مصدرين آخرين.

وفي بعض المناقشات حول الموضوع، أوضح محمد بن سلمان أيضًا لماذا يجب أن يتضمن أي اتفاق من هذا القبيل مسارًا لإقامة دولة فلسطينية، في الوقت الذي تصاعد الغضب العربي تجاه إسرائيل بعد الحرب. وقال أحد المصادر إنه رغم المحادثات الجادة التي جرت حول الموضوع، يبدو أن بن سلمان ينوي التوصل إلى اتفاقات، مدركا أهمية مثل هذه الصفقة لمستقبل بلاده.

وقال مسؤول سعودي كبير إنه على الرغم من الرغبة في التوصل إلى اتفاق، فإن بن سلمان يعتقد أنه بدون حل للقضية الفلسطينية، فإن المملكة العربية السعودية لن "تستمتع" بالفوائد الاقتصادية والتكنولوجية والعسكرية التي من المفترض أن تجلبها معها اتفاقية التطبيع. وبدون حل القضية الفلسطينية لن يكون هناك أمن في المنطقة.