صدى نيوز - التقى رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني بوزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في القصر الرئاسي في العاصمة العراقية بغداد، إذ بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، بجانب العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل وزير الخارجية السعودي في بداية الاستقبال، تحيات وتقدير حكومة بلاده إلى رئيس الوزراء العراقي، بجانب تمنياتهما لحكومة وشعب العراق بالمزيد من التقدم والنماء، فيما حمّله دولته تحياته وتقديره للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس الوزراء ولحكومة وشعب السعودية.

إلى ذلك، كان قد وصل الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، اليوم، إلى جمهورية العراق في زيارة رسمية، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فيما تعد العلاقات السعودية العراقية ذات زخم إيجابي لافت، إذ تعزز بفضل توجيهات قيادتي البلدين الشقيقين، ما يؤكد على عمق العلاقات الوطيدة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكدت السعودية في وقت سابق بأنها تعمل مع العراق بخطى وثيقة على استمرار الزخم في العلاقات الثنائية، وتعميق التنسيق والتعاون خاصةً في الجانب الاقتصادي والتنموي، مجددة دعمها لكل الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والرامية إلى تعزيز الرخاء والاستقرار في العراق، والساعية إلى تحقيق الاستدامة في النمو والازدهار للعراق وشعبه الشقيق.

وكان الأمير فيصل بن فرحان، أكد في وقت سابق أهمية تعزيز أمن واستقرار المنطقة لتحقيق المستهدفات التنموية، منوهاً بالدور الأساسي والمهم الذي يلعبه العراق في هذا الشأن، موضحاً أن هناك تنسيقا وثيقا ومستمرا بين البلدين لضمان الأمن والاستقرار، وذلك من خلال الحوار وتعزيز المصالح المشتركة ومعالجة أي أوجه خلاف، بهدف تحقيق الرخاء والازدهار الذي يسعى إليه البلدان الشقيقان.