صدى نيوز - أكد العاهل السعودي محمد بن سلمان، مساء اليوم الأربعاء، أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد بن سلمان خلال كلمة له أمام مجلس الشورى السعودي، إن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة.

وقال: لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتوجه بالشكر إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تجسيدًا للشرعية الدولية، ونحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة.

وأضاف بن سلمان: إن المملكة حريصة على التعاون مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولي، متيقنة أن ما يحمي البشرية ويصون قيمها الحضارية، هو السعي المشترك إلى مستقبل أفضل مبني على التعاون المثمر بين الدول والشعوب، واحترام استقلالية الدول وقيمها والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات.

وتابع: كما أن المملكة تسعى إلى تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، من خلال بذل الجهود للوصول إلى حلول سياسية للأزمات في اليمن والسودان وليبيا وغيرها، وكذلك تدعم الحلول في الأزمات الدولية مثل الأزمة الروسية الأوكرانية.

ورحب أمين سر اللجنة التنفيذية حسين الشيخ، بتصريحات ولي العهد السعودي.

وقال الشيخ في منشور له على منصة "اكس"، اليوم الأربعاء، "أعبر عن امتناني باسم القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس على مواقف جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا في ظل الدعم اللا محدود الذي شكّل حاضنة للقضية الفلسطينية وداعما رئيسا لها".