صدى نيوز - اعتبر اللواء بلال النتشة الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس ان قرارا الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية كبيرة والمطالب إسرائيل بانهاء وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة في مدة لا يتجاوز 12 شهرا، بأنه قرار تاريخي ونتيجة حتمية لنضال سياسي شاق تخوضه القيادة الفلسطينية منذ سنوات في أروقة الأمم المتحدة وفي كافة المحافل الدولية بالتزامن مع صمود شعبنا الأسطوري في وجه الة الحرب والعدوان الإسرائيلية . 

وقال النتشة في بيان صحفي صدر عن مكتبه اليوم الخميس: ان هذا القرار غير المسبوق يشكل انتصارا سياسيا اخر يضاف الى سلسلة الإنجازات التي احرزتها قيادة الشعب الفلسطيني التي تعمل ليل نهار على تحفيز المجتمع الدولي على الانتصار للقضية الفلسطينية وعزل إسرائيل في المجتمع الدولي بوصفها صاحبة أطول واخر احتلال في التاريخ الحديث . 

وأشار النتشة الى ان هذا القرار الهام هو تعبير مكثف عن رفض المجتمع الدولي لاستمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية ولشعبنا الذي يناضل في كافة المحافل والميادين لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية. 

وشدد النتشة على أهمية مواقف الدول التي صوتت لصالح الحق الفلسطيني وطالبها باتخاذ إجراءات عاجلة لإلزام إسرائيل بتنفيذ القرار المذكور والذي استند الى القانون الدولي وفتوى محكمة العدل الدولية التي اكدت سابقا ولاحقا على عدم مشروعية الاحتلال لفلسطين ارضا وشعبا.

واكد النتشة أخيرا على أهمية تضافر الجهود الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية ومساندة القيادة الفلسطينية الشرعية لتحقيق المزيد من الانجازات والمكاسب التي تعطي شعبنا الامل في الحرية والانعتاق من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.