صدى نيوز - وصف مسؤول أمني إسرائيلي كبير، الوضع الحالي في الضفة الغربية بأنه يقترب من نقطة الغليان، وفق ما ورد في صحيفة "بلومبيرغ" الأميركية.

وتحدث المسؤول الإسرائيلي شريطة عدم الكشف عن هويته، وجاء هذا الحديث مع اقتراب دولة الاحتلال من العام على حربها المفتوحة في قطاع غزة.

حول أسلوب جيش الاحتلال العدواني والمتصاعد في الضفة الغربية، قالت ميري إيسين، ضابطة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابقة: "الآن لم يعد هناك أي قيود"

ويترافق ما سبق، مع تزايد هجمات مجموعات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية، وسط تزايد التحذيرات داخل دولة الاحتلال من أنها تقود المنطقة إلى الانفجار.

وحول أسلوب جيش الاحتلال العدواني والمتصاعد في الضفة الغربية، قالت ميري إيسين، ضابطة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابقة، والتي تدرس الآن في معهد مكافحة الإرهاب بجامعة رايخمان: "الآن لم يعد هناك أي قيود".

جاء ما سبق، بعد أنباء عن كون الاحتلال يدرس إعلان الضفة الغربية "ساحة قتال أساسية ثانية". وفي مطلع الشهر الجاري، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن الضفة الغربية كانت منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر تصنف على أنها "ساحة ثانوية" بعد قطاع غزة، أما الآن، فهناك نيةٌ لتغيير تصنيفها إلى "ساحة قتال أساسية".

وخلال نهاية الشهر الماضي وبداية الجاري، نفذ جيش الاحتلال ما أطلق عليه عملية "المخيمات الصيفية"، التي شملت اقتحام مدينة ومخيم جنين، بالإضافة إلى مدينة ومخيمات طولكرم، ومخيم الفارعة وبلدة طوباس، مما أسفر عن استشهاد 40 فلسطينيًا برصاص الاحتلال وصواريخ الطائرات.