صدى نيوز - قصف حزب الله مدينة تل أبيب ووسط اسرائيل وسمعت دوي انفجارات في المنطقة وضواحيها جراء سقوط قذائف، وفي المقابل أصيب إسرائيليان بجروح خطيرة ومتوسطة جراء شظايا صاروخية وآخرون بحالات هلع بعد إصابة مباشرة لمبنى في "كيبوتس ساعر" قرب نهريا بالجليل الغربي.

وأحصت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 23 شخصا وإصابة أكثر من 95 آخرين في الغارات الإسرائيلية منذ فجر اليوم؛ وذلك في حصيلة أعلنت عنها بعد ظهر اليوم الأربعاء، فيما هدد الجيش الإسرائيلي باجتياح بري للبنان، إذ قال قائد المنطقة الشمالية إنه "دخلنا مرحلة أخرى في المعركة، علينا أن نكون جاهزين بقوة للدخول في مناورة برية".

وقال حزب الله في بيان مقتضب إنه "أطلقنا صاروخا باليستيا من نوع قادر 1 على مقر الموساد - الهيئة المسؤولة عن اغتيالات كبار مسؤولي الحزب وتفجيرات أجهزة البيجر".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن صافرات الإنذار دوت في أكثر من 20 بلدة في وسط البلاد، وأنه لأول مرة منذ بداية الحرب على غزة يتم إطلاق صواريخ تجاه تل أبيب الكبرى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ أرض - أرض من لبنان تم اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية، فيما أفادت القناة 13 الإسرائيلية أن الصاروخ الذي أطلق من لبنان كان موجها نحو قاعدة "جليلوت" قرب هرتسليا. وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن الصاروخ الذي أطلقه حزب الله نحو منطقة تل أبيب الكبرى باليستي متوسط المدى.

يأتي ذلك في وقت يواصل الطيران الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، شن غارات جوية مكثفة على مناطق عدة في لبنان.

وبلغت حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية ضمن التصعيد منذ صباح أمس الإثنين، 569 شهيدا، بينهم 50 طفلا 94 امرأة، و1850 مصابا. وأكدت وزارة الصحة اللبنانية أن "الغالبية العظمى من ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية، هم من العزّل الآمنين في منازلهم ما ينافي ادعاء العدو باستهدف مقاتلين".