صدى نيوز - وقع وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح وسفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين السيد يوئيتشي ناكاشيما على تبادل مذكرات بشأن منحة مساعدات بنحو 8.7 مليون دولار أمريكي لـ "مشروع تحسين معدات الإطفاء في الضفة الغربية"، بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل والممثل العام لمكتب جايكا في فلسطين السيد هوشي ميتسوتاكا. 

وتهدف هذه المنحة إلى تعزيز قدرات مكافحة الحرائق والإنقاذ من خلال توفير أربعة عشر سيارة إطفاء مجهزة بالكامل، الأمر الذي سيساهم في تحسين القدرات المحلية وتقليل مخاطر الكوارث.

نقل وزير الداخلية تحيات السيد الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د محمد مصطفى ورحب بالحضور، معبرا عن امتنانه العميق للحكومة والشعب اليابانيين على الدعم المتواصل لجهود بناء دولة فلسطينية، كما شكرهم على المشاريع التي قُدمت لتعزيز قدرات لدفاع المدني بظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني. 

من جانبه أكد السفير الياباني على استمرار بلاده في تقديم المساعدة للوزارات الفلسطينية الرئيسية، سواء من الناحية المالية أو التقنية، لدعم استعداداتهم لتحقيق إقامة الدولة، بما يتماشى مع خطط التنمية الوطنية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة تعكس التزام اليابان بتعزيز قدرات السلامة والاستجابة للطوارئ، ومتطلعًا إلى توسيع هذه الجهود في المستقبل.