صدى نيوز - تفرض وزارة الخارجية الأمريكية اليوم عقوبات على مستوطنين اثنين، وعلى مجموعة استيطانية متطرفة، لتقويضهم للأمن والسلام والاستقرار في الضفة الغربية. 

ومن المقرر أن تفرض الخارجية الأمريكية عقوبات على مستوطن عنيف، وعلى المدير التنفيذي لمنظمة هاشومير يوش، التي سبق أن أدرجتها الولايات المتحدة على قوائم العقوبات. وقد ساهمت أعمال هذين الفردين بخلق بيئة تنشط فيها أعمال العنف وانعدام الاستقرار. وتقوض أعمالهما السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية، سواء كانت مشتركة أو فردية.

كما تقوم الخارجية الأمريكية بإدراج "هيلتوب يوث" على قوائم العقوبات، وهي مجموعة متطرفة وعنيفة نهبت مجتمعات فلسطينية في الضفة الغربية. وارتكبت هذه المجموعة عمليات قتل وحرق جماعي وغيرها من الهجمات المسماة "بهجمات دفع الثمن" الرامية إلى الانتقام وترهيب المدنيين الفلسطينيين.

ودعت الخارجية الأمريكية، حكومة إسرائيل إلى اتخاذ تدابير بحق الجهات الفاعلة العنيفة مثل تلك التي تدرجها اليوم وتطبيق المساءلة بحقها.

وتابعت: "سنواصل استخدام الوسائل المتاحة لنا لتعزيز المحاسبة عن أعمال العنف التي تهدد السلام والاستقرار في المنطقة، بغض النظر عن الأصل القومي لمرتكبيها أو إثنيتهم أو عرقهم أو ديانتهم".