صدى نيوز - حثّت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأربعاء، المواطنين الألمان على مغادرة إيران، قائلة إن الوضع فيها غير مستقر، وقد يتغير في أي وقت.

وجاء التحذير بعد إطلاق إيران صواريخ باليستية على إسرائيل، وتصعيد إسرائيل حربها مع جماعة «حزب الله» اللبنانية، المدعومة من طهران، بإرسال قوات عبر الحدود إلى لبنان.

وبعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق ما يقارب 200 صاروخ، مساء أمس الثلاثاء، أكد الرئيس الألماني فرنك-فالتر شتاينماير، لنظيره الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، تضامن ألمانيا مع إسرائيل. وكتبت المتحدثة باسم الرئيس الألماني، سيرستين جاميلين، على منصة «إكس»، أن شتاينماير أجرى اتصالاً هاتفياً مع هرتسوغ، وقالت إن «الرئيس الألماني أدان الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، وأعرب عن تعازيه للرئيس في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في يافا»، وفق قولها. وأفادت تقديرات أولية للجيش الإسرائيلي بأن إيران أطلقت نحو 180 صاروخاً على إسرائيل، مساء أمس، وذكر الجيش الإسرائيلي أن أغلب هذه الصواريخ جرى اعتراضها من قِبل إسرائيل وتحالف دفاعي تقوده الولايات المتحدة.

وقبل الهجوم الصاروخي بقليل، قُتل عدة أشخاص في هجوم نفّذه شابان فلسطينيان بالرصاص وطعن بسكين في يافا، الواقعة جنوب تل أبيب.