ترجمة صدى نيوز - كشفت صحيفة التلغراف البريطانية، مساء اليوم الخميس، عن حادثة وقعت في لندن، كشف عنها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون.

وبحسب ما نقلت قناة 12 العبرية، وفق ترجمة صدى نيوز، عن الصحيفة البريطانية، فإن جونسون كشف عن الحادثة في كتاب سينشر في وقت لاحق من هذا الشهر.

ووفقًا لجونسون أنه حينما كان وزيرًا للخارجية، أنه في إحدى اللقاءات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب الأخير استخدام الحمام الخاص بجونسون، ودخل نتنياهو إليه واستمر لوقت وبعد ساعات من الحدث عثر على جهاز تنصت في الحمام.

وأشار إلى أن الحدث وقع خلال زيارة نتنياهو لوزارة الخارجية البريطانية في عام 2017.

وكتب جونسون: "قد يكون ذلك محض صدفة أو لا، لكن قيل لي أنه عندما قاموا بفحص روتيني، عثروا على جهاز تنصت في المرحاض".

وأشارت التلغراف إلى أنهم سألوا جونسون عما إذا كان ينوي تقديم المزيد من التفاصيل حول هذه القضية، فأجاب: "أعتقد أن كل ما تحتاجون إلى معرفته حول القضية موجود في الكتاب".

وبحسب التقرير، ليس من الواضح ما إذا كانت إسرائيل قد تم توبيخها أو على الأقل سؤالها عن الحادث.

وتقول قناة 12 العبرية، إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهام إسرائيل بمحاولة التنصت على زعماء العالم، وفي عام 2019، ذكرت تقارير في الولايات المتحدة أن إسرائيل قامت بتركيب أجهزة تنصت بالقرب من البيت الأبيض وبالقرب من منشآت حساسة أخرى في واشنطن، وأنه تم تركيبها بين عامي 2017 و 2019، بهدف التجسس على الرئيس آنذاك باراك أوباما، ونفى مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية حينها تلك الأنباء، فيما علق عليها نتنياهو بالقول: "كذب مطلق".

ونفى لاحقًا مكتب نتنياهو تلك الأنباء ووصفها بالسخيفة.