صدى نيوز -  شاركت وزيرة العمل د. إيناس العطاري في الدورة العادية 101 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، عبر تطبيق زووم، والذي تضمن جدول اعماله بندا لبحث أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ورصد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته وشرائحه الاجتماعية من انتهاكات إسرائيلية صارخة لحقوقه وحرياته الإنسانية، مطالبة بدعم فلسطين من خلال توفير الدعم والتمويل اللازمين لتنفيذ برامج ومشاريع وخطط الإستجابة الطارئة لدعم قطاع العمل.
 
وكذلك طالبت وزيرة العمل، بحشد الأموال والدعم اللازم لصندوق إغاثة متضرري العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة ومخيمات الضفة الغربية، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع إغاثية عبر الصندوق الفلسطيني للتشغيل، بالإضافة إلى إسناد أطراف الإنتاج في توثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال والمنشآت.
 
كما طالبت الدكتورة عطاري منظمة العمل العربية بدعم جهود دولة فلسطين من خلال وزارة العمل والشركاء الاجتماعيين في الانضمام لمنظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى التأكيد على الاستمرار في نقاش تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية بشكل سنوي، ومتابعة نتائج الجلسة الخاصة التي عقدت خلال مؤتمر العمل الدولي أوائل حزيران /2024، والتي ناقشت استرداد مستحقات عمالنا داخل الخط الأخضر المحجوزة منذ العام 1970، وتشكيل لجنة برئاسة منظمة العمل الدولية لوقف الانتهاكات بحق العمال الفلسطينيين.
 
بدوره، أكد وزير العمل المصري ورئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية محمد جبران على أهمية تكاتف الدول العربية لدعم دولة فلسطين لإعادة إعمار قطاع العمل في ظل الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أشار مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري إلى حرص منظمة العمل العربية على مشاركة دولة فلسطين رغم عدم تواجدها وجاهيا، بسبب الأوضاع السياسية التي تواجهها، مؤكدا أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات المنظمة، من خلال مطالبة أطراف الإنتاج في الدول العربية لتقديم الدعم للمشاريع في فلسطين للنهوض بقطاع العمل، ومؤكدا على دعم المنظمة لجهود دولة فلسطين من خلال وزارة العمل والشركاء لتصبح كاملة العضوية في منظمة العمل العربية، والاستمرار بمناقشة تقرير مدير عام منظمة العمل الدولية حول أووضاع العمال وحقوقهم.