صدى نيوز - جرى استضافة الفنانة السورية كندة علوش في برنامج "كلام نواعم" تزامنًا مع بدء شهر التوعية من سرطان الثدي، خاصة وأنها إحدى السيدات اللواتي عانين من المرض واستطعن التغلب عليه.

ولفتت كندة إلى أن هذه المرحلة غيَّرت تفكيرها وتعاطيها مع الحياة، مُشيرةً إلى أن الإيقاع السريع للحياة والنمط الاستهلاكي الذي بات هو محور الدنيا، أصبح لا يعكس في كثير من الأحيان جوهر البشر.

وأوضحت أن هذه  التجربة جعلتها تشبه جوهرها وشخصيتها الحقيقية، وترى جوهر الأشياء من حولها، ولم تعد تهمها المظاهر، وتقدر الناس المحبة والمعطاءة، كما باتت تدرك أولوياتها.

كشفت كندة أنها فضلت معالجة موضوع السرطان لوحدها دون إقحام أصدقائها والمتابعين في هذا الأمر، كي تركز على علاج نفسها بنفسها، والتعلم من هذه التجربة دون مشتتات، ومعافاة نفسيًا.

وأشارت كندة أن الله أنزل عليها الطمأنينة والسكينة والرضا مع علمها بالخبر، ولم تتعامل مع الموضوع كفاجعة، بل رأت في هذا الأمر حكمة من الله.

وعن سبب كشفها عن الموضوع بعد مدة من الزمن، أوضح كندة أنها اتخذت هذه الخطوة حينما شعرت بالقوة، حيث أرادت مشاركة تجربتها كي تبعث الأمل في قلوب من يعانون مثلها.

وكشفت كندة أنها ما تزال تخوض رحلة العلاج، ولم ينته الموضوع إلى الآن، وتتمنى من الله أن تتشافى كي تبقى مع أطفالها وتعتني بهم وتقف إلى جانبهم.