صدى نيوز -حمّل نادي الأسير الفلسطيني سلطات الاحتلال الإسرائيليّ المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير المعتقلة أفنان أبو حسين (24 عاماً) من الخليل، وهي حامل في شهرها التاسع وتبقى مدة قصيرة على ولادتها، وهي أم لطفل يبلغ من العمر عامين.

وأضاف نادي الأسير أن أبو حسين اعتقلت ظهر اليوم، من منزلها في بلدة بني نعيم/ الخليل، ضمن حملات الاعتقال الواسعة والمستمرة التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل وبلداتها.

واعتبر نادي الأسير، أنّ اعتقال ابو حسين، جريمة تضاف إلى الجرائم غير المنتهية التي  ينتهجها الاحتلال بحقّ أبناء شعبنا الفلسطيني. 

وأشار نادي الأسير في بيانه، إنّ استهداف الأمهات الحوامل، يأتي في إطار عمليات استهداف واسعة طالت النّساء والفتيات منذ بدء حرب الإبادة، حيث بلغت حصيلة حالات الاعتقال بين النّساء من الضّفة أكثر من (425)، إلى جانب العشرات من غزة، كما ويأتي هذا الاعتقال في أكثر المراحل قسوة وأشدها على الأسيرات والأسرى مع تصاعد جرائم الاحتلال الممنهجة وبشكل -غير مسبوق- منذ بدء الحرب.

وجدد نادي الأسير الفلسطيني، مطالبته للمنظمات الحقوقية الدّولية باستعادة دورها ووقف حالة العجز المرعبة والمستمرة أمام حرب الإبادة وجرائم الاحتلال، ومنها الجرائم بحق الأسرى والأسيرات.