ترجمة صدى نيوز: زار رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي رونين بار القاهرة سرا يوم أمس (الأحد) والتقى برئيس المخابرات المصرية عباس كامل، وتناولت المحادثات، من بين أمور أخرى، الطريق المسدود الذي وصلت إليه المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، وفقا لما قاله مصدر مطلع على مضمون الزيارة لموقع واللا العبري.

وهذه هي الزيارة الأولى لمسؤول إسرائيلي كبير إلى القاهرة منذ 22 أغسطس/آب، عندما زار رئيس الشاباك ورئيس الموساد القاهرة لمناقشة نشر قوات الجيش الإسرائيلي على طريق فيلادلفيا، وإعادة فتح معبر رفح كجزء من صفقة الرهائن المحتملة.

ولم تسفر المحادثات عن انفراجة، ونشأت أزمة كبيرة بين إسرائيل ومصر وفق ترجمت صدى نيوز، والتي تفاقمت في الأسابيع التي مرت منذ ذلك الحين.

وذكر المصدر المطلع على تفاصيل الزيارة أن رئيس الشاباك بحث مع عباس كامل سبل استئناف المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، وذلك على خلفية تجديد زعيم حماس يحيى السنوار الاتصالات مع ممثلي حماس في الدوحة، والذين بدورهم تواصلوا مع الوسطاء القطريون والمصريون.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الشاباك بحث أيضا مع نظيره المصري سبل إنهاء الأزمة حول محور فيلادلفيا ومعبر رفح، التي تخيم على العلاقات بين إسرائيل ومصر. ورفض مكتب رئيس الشاباك التعليق على الأمر وفق ما أفاد واللا العبري.