صدى نيوز - في تطور ميداني جديد، أفادت تقارير سورية بأن الجيش الإسرائيلي شرع بعملية تزغل بري في الأراضي السورية بالقرب من قرية كودنا، الواقعة في القطاع الجنوبي لمحافظة القنيطرة، وذلك بهدف "إنشاء طريق ترابي وسياج أمني جديد يمتد من منطقة حضر شمالي القنيطرة وحتى القطاع الجنوبي".

ووفقا للتقارير، دخلت الدبابات والآليات الإسرائيلية ظهر أمس، الأحد، إلى قرية العشة، المجاورة لبلدة الرفيد في جنوبي القنيطرة، حيث أقامت قوات الاحتلال "دشمًا وسواتر ترابية". ولتوسيع نطاق سيطرتها، لجأت تلك القوات إلى تجريف الأحراج واقتلاع الأشجار المثمرة في البلدتين.

يُذكر أن بلدة الحضر موازية لمجدل شمس في الجزء المحرر من الجولان، بينما تقع كودنا بالقرب من كيسرين إلى الجنوب، مما يزيد من حدة التوترات في ظل هذه التحركات الإسرائيلية المتزايدة في المنطقة الحدودية مع سورية ومحاولات التوغل في جنوب لبنان في إطار العدوان الإسرائيلي المتصاعد.

وأفادت التقارير بأن قوات النظام السوري عززت مواقعها بين منطقتي حضر وبيت جن، حيث قامت بحصين مواقعها العسكرية، بما في ذلك سرايا وكتائب المدفعية والدبابات والإشارة التابعة للواء 90، وسط حالة من الاستنفار العسكري.