صدى نيوز - قدمت النيابة العامة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية ضد فلاديمير فرخوفسكي (35 عاما)، ونسبت إليه تهمة التواصل مع عميل أجنبي، وحمل ونقل سلاح والتآمر على تنفيذ عمل إرهابي.

وحسب بيان صادر عن النيابة العامة الإسرائيلية فإن المتهم خط كتابات على جدران ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وحاول قتل عالم إسرائيلي

ووصفت النيابة العميل الأجنبي في طلبها تمديد اعتقال فرخوفسكي بأنه "كيان يعمل من قبل أجهزة الاستخبارات في إيران"، وأن العميل الأجنبي تواصل مع المتهم من خلال عدة حسابات في منصة "تلغرام".

وحسب لائحة الاتهام، فإن المتهم نفذ عدة مهمات بتوجيه من العميل الأجنبي، في شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر، وبينها كتابات ضد نتنياهو على جدران في تل أبيب، ووضع حاويات بلاستيكية مع أجهزة مراقبة بالقرب من مقبرة في مدينة بيتاح تيكفا، وإرسال مقاطع فيديو لمظاهرات في تل أبيب في محاولة للتواصل مع أحد المتظاهرين.

وأضافت لائحة الاتهام أن المتهم طولب بأخذ مسدس من موقع معين كي يستخدمه في قتل العالم الإسرائيلي، مقابل مبلغ 100 ألف دولار تعهد العميل الأجنبي بدفعه للمتهم، كما اقترح العميل أن يساعد المتهم في الهروب إلى روسيا بعد تنفيذ القتل.

وتابعت لائحة الاتهام أن المتهم حصل مقابل بعملات رقمية لقاء جميع الأعمال التي نفذها.

وجاء في طلب تمديد الاعتقال أن "المتهم ارتكب مخالفات أمنية فيما دولة إسرائيل تخوض حربا في جبهات عديدة وبينها إيران. وكان المتهم يعي أن العميل معاد لدولة إسرائيل، ورغم ذلك استمر بالتعاون معه. وتوقفت أفعال المتهم بعد أن اعتقلته قوات الأمن قبل أن ينفذ خطة قتل العالم".