ترجمة صدى نيوز: قال تقرير نشرته القناة 12 العبرية، إن الإسرائيليين في منطقة العربة الوسطى جنوب إسرائيل، رصدوا مؤخراً شاحنات تابعة للجيش الأردني تتحرك على الحدود بين الأردن وإسرائيل، في منطقة لا يوجد فيها "سياج أمني"، وهو ما أثار خوفهم.

وتابع تقرير القناة 12 كما ترجمت صدى نيوز :"يحذر سكان العربة الوسطى بالقرب من الحدود الأردنية من أن السياج هناك مخترق بشكل أساسي".

ووزع الإسرائيليون المضطربون الصور من الحدود، وناشدوا القوات الأمنية الإسرائيلية تعزيز الاستعدادات الأمنية في المنطقة. وقال أحد الإسرائيليين: "نحن حدود بلا سياج". "إنه أمر مرهق للغاية، كل صورة كهذه تثير الخوف والتساؤلات حول مدى أماننا".

وقال الإسرائيليون في تلك المنطقة: "هناك شعور بأن النظام في إسرائيل ليس مهتما إلى هذا الحد، فربما سيكون كل شيء على ما يرام، وربما لن يكون على ما يرام. فالسياج غير موجود، والناس هنا يعملون على الحدود. المزارع الزراعية على السياج وهذا خطر يومي. يجب أن يكون بعين الاعتبار. ربما ينبغي أن يكون هناك سياج حقيقي يمنح الأمن والسلام للسكان الذين يعيشون هنا في العربة، بالإضافة لحراسة الحدود."

وحسب التقرير العبري: "ذكر المجلس الإقليمي للمنطقة أن الآليات المرصودة تابعة للجيش الأردني، وأن ذلك أمر روتيني". وقال: "نحن ندرك اليقظة العالية لدى الإسرائيليين لما يحدث على الحدود والمخاوف الناشئة عن وجود المركبات على مقربة منها ونود التأكيد على أننا على اتصال مستمر ومنتظم مع الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن".

ولفت التقرير إلى أنه تم تصوير وثائق مماثلة لمركبات بالقرب من الحدود الإسرائيلية في مصر.

ورد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "توجد وسائل مراقبة، تراقب وتحذر من أي حركة مشبوهة في المنطقة. وقوات الجيش الإسرائيلي المنتشرة في المكان مستعدة لأي سيناريو وتتصرف وفقا لتقييم الوضع والتهديدات المتغيرة".