صدى نيوز - أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن دستور البلاد يعرّف بوضوح كوريا الجنوبية "دولة معادية"، في أول إشارة من نوعها حول ما تضمنه التعديل الأخير لدستور الدولة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA)، أن "دستور كوريا الشمالية، ينص على أن تفجير الطرق الموصلة إلى كوريا الجنوبية هو إجراء لا مفر منه وشرعيا يتماشى مع متطلبات دستور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، الذي يعرّف بوضوح جمهورية كوريا دولة معادية".

وأضافت الوكالة الكورية الشمالية أن هذا الإجراء جاء بسبب "الظروف الأمنية الخطيرة التي تقود إلى حافة حرب غير متوقعة نتيجة الاستفزازات السياسية والعسكرية الخطيرة من قبل القوى المعادية".

وأعلنت القوات المسلحة لكوريا الشمالية، الأربعاء الماضي، أنها ستقوم بقطع جميع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية، ابتداء من يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقالت هيئة الأركان العامة لجيش الشعب الكوري (الشمالية)، في تقرير نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية: "سيتم إطلاق مشروع، في التاسع من أكتوبر (تشرين الأول الجاري)، لقطع جميع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية، وتعزيز المناطق ذات الصلة في جانبنا بهياكل دفاعية قوية".

يأتي هذا الإعلان في ظل التوترات المستمرة في شبه الجزيرة الكورية، وفي أعقاب كشف كوريا الشمالية عن صور، لأول مرة، لمنشأة تخصيب لليورانيوم، حيث ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وهو يتفقد الموقع ويدعو إلى زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي لتعزيز الترسانة النووية للبلاد.

وتشهد العلاقات بين كوريا الشمالية والجنوبية أدنى مستوى لها منذ سنوات، حيث أعلنت بيونغ يانغ، في الآونة الأخيرة، عن نشر 250 منصة لإطلاق الصواريخ البالستية على حدودها الجنوبية.