صدى نيوز - سيشهد هذا العام تغييرًا كبيرًا في تصميم آيفون، حيث تشير التقارير إلى أن "أبل" قد تقوم بتغيير المواد المستخدمة في الطرز الأربعة ويقال إنها ستطور سرعات الشحن السلكية.
سيحل iPhone 17 Air محل Plus هذا الجيل، وسيكون له إطار من التيتانيوم بدلاً من الألومنيوم (مثل Plus).
التيتانيوم أثقل وأغلى من الألومنيوم، لكنه أقوى، ولهذا السبب ربما اختارته "أبل".
ومن المفترض أن يبلغ سمك نسخة Air نحو 5.5 مم فقط وقد يكون الألومنيوم ضعيفًا جدًا لمقاومة الانحناء.
وأفاد المحلل مينغ تشي كو، أن هاتف Air سيستخدم مزيجًا من التيتانيوم والألمنيوم لإطاره، مع كمية أقل بكثير من التيتانيوم.
يمكن أن يساعد هذا في خفض التكاليف والوزن، مع إضافة قوة كافية للإطار.
أما بالنسبة للآخرين، فإن iPhone 17 و17 Pro و17 Pro Max سيكون لها إطارات من الألومنيوم، بحسب التسريبات.
هذا تغيير كبير منذ أن استخدمت طرز "برو" السابقة التيتانيوم.
وفسرت التقارير عودة "أبل" المحتملة لاستخدام الألومنيوم، بسبب كونه أكثر صداقة للبيئة من التيتانيوم وله بصمة كربونية أقل.
يمكن أن تصبح سلسلة iPhone 17 أول هواتف ذكية خالية من الكربون من "أبل"، حيث تستهدف الشركة جعل جميع منتجاتها خالية من الكربون بحلول عام 2030.
لم تكشف شركة أبل عن تصنيف الشحن الرسمي لسلسلة iPhone 16، لكن الاختبارات أظهرت أن الهواتف تصل إلى حوالي 30 واط.
بالنسبة لجيل 2025، يُزعم أن "أبل" تريد رفع ذلك إلى 35 واط لجميع الطرز الأربعة.
حتى الزيادة الصغيرة ستكون موضع تقدير حيث تتمتع أجهزة آيفون ببعض أبطأ عمليات الشحن بين الهواتف الرائدة.