مشهد بائس ومأساوي!

رام الله - صدى نيوز - ظهر صحفي مختص بشؤون المال والأعمال بعدد الأحد من صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، يوم السبت في مشهد بائس ومأساوي، نراه فيه وهو يمضي مشيا نحو سيارة إسعاف نقلته إلى أحد المستشفيات.

ظهر في الفيديو ذبيحا في عنقه بطعنة من سكين واحد من 3 مهاجمين قاموا بترويع العاصمة البريطانية طوال 8 دقائق في مرحلتين متتاليتين: دهسا للمارة على رصيف "برج لندن" وسط المدينة، ثم طعنا عشوائيا لمتواجدين بجوار سوق شعبي قريب، فقتلوا 7 وجرحوا 48 آخرين، حيث فاجأه أحد الداهسين من الخلف وذبحه.

الصحفي البريطاني "Geoff Ho" صيني الأصل، شهير أيضا كخبير برياضة "الفنون القتالية" المعروفة إنجليزيا باسم "Martial Arts" التي يمارسها بالهواية، ويخصص معظم حساباته بمواقع التواصل للحديث عنها.

وقد كان يقضي جيوف هو ليلة الجمعة في احد الأماكن برفقة بعض الأصدقاء، فجأة سمع صراخ وعويل الخائفين على حياتهم من وصول الداهسين بسكاكينهم إلى المكان، ممن طعن أحدهم حارس البار على المدخل، فكان الصحفي أول المسرعين إلى نجدته، وما أن بدأ بمساعدته حتى تلقى هو الآخر طعنة ، فخرّ أرضا وبدأ ينزف وسط الشارع دما، ويعصر نفسه من الألم.

أسرعوا إليه، وعالجوه ما أمكن قرب مدخل المطعم، ثم نهض ومضى مشيا برفقة شرطي نحو سيارة إسعاف وصلت إلى المكان ونقلته إلى مستشفى قريب، وفي هذه اللحظات صوّره شاهد عيان بهاتفه الجوال، وجعل مما صوّر فيديو شهير.

وفي المستشفى اكتشفوا أن وضعه حرج بعض الشيء، وفق ما نقلت "العربية.نت" عن ما روته الصحيفة التي يعمل فيها منذ 10 سنوات، وأخبرت في موقعها الاحد الماضي، أن الأطباء عزلوه في غرفة للعناية الفائقة، وطمأنوا القلقين بأنه خارج الخطر.