وهذه هي توقعاته!

رام الله - صدى نيوز - نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريراً كانت قد أجرته مع رجل الأعمال، والكاتب السياسي الشيخ سلطان سعود القاسمي، وهو أحد أفراد العائلة الحاكمة لإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد جاء في التقرير ان الامارات قررت فرض العقوبات على المتعاطفين مع قطر، جاء بعد ان تأكدت من دعمها للإرهاب والجماعات المتطرفة، وهو الامر الذي يعني تصاعد مستمر للأزمة بين الدول العربية وقطر.

كما وأضاف الشيخ سعود، "أن الشعب القطري الآن أصبح على لسانه سؤال واحد فقط، ألا وهو كيف لقطر أن تخرج من مثل هذه الأزمة، خاصةً بعد إعلان جيرانها من الدول الخليجية والعربية، وبعض الدول الأخرى مقاطعتها دبلوماسياً؟".

وحسب العديد من وسائل الاعلام الاماراتية، فإن دولة قطر قد أصبحت في عزلة تامة عن العالم، ووسائل الإعلام الغربية علقت حول هذا الشأن بأنه من الضروري أن تراجع، سياساتها تجاه الدول العربية والخليجية، وأن يعمل الامير على اتخاذ إجراءات صارمة وحاسمة خلال الساعات المقبلة.

وتابع سعود للصحيفة، "على قطر أن تتخلى عن سياستها تجاه جيرانها العرب، وغلق قناة الجزيرة على الفور، ووقف تمويل الجماعات الإرهابية، وطرد بعض العناصر المطلوبة من أراضيها"، كما انه توقع أن يكون خلال الساعات القليلة القادمة تغيراً جذرياً في القيادة القطرية، خاصةً بعد العديد من الإجراءات التي اتخذتها كل من مصر، السعودية، الإمارات، والبحرين، وغيرهم من الدول.