تفاصيل مروعة


رام الله - صدى نيوز - كشف المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في مكة المكرمة علي الزايدي، أن الجهات المختصة وضعت الزوج، الذي حرق زوجته بسكب ماء البطارية على جسدها في جدة، في السجن تمهيداً لعرضه على القضاء، فيما وعدت دار الحماية في جدة باستضافة الزوجة وأطفالها لديها.

وفي تفاصيل الواقعة، تعرَّضت زوجة (29 عاماً) إلى التعنيف من قِبل زوجها الذي سكب على جسدها ماء البطارية، ما أدى إلى إصابتها بجروح شديدة، كادت أن تودي بحياتها، وعلى الرغم من تقديمها بلاغاً ضده، إلا أن هيئة التحقيق أطلقت سراحه، فلجأت الزوجة إلى جمعية حقوق الإنسان لمتابعة قضيتها.

وقال الزايدي: إن ممثلاً عن الجمعية قابل رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة، وعرض عليه الوثائق التي تبيِّن فداحة ما ارتكبه الزوج، وقد تفاعل رئيس الهيئة مع الوثائق المقدمة، واستدعى الزوج، مدمن المخدرات، وأودعه السجن تمهيداً لعرضه على القضاء. وفقاً لـ 'الوكالات'.

وأوضح أنهم طالبوا بمحاسبة المحقق في 'الهيئة'، الذي باشر القضية، وأطلق سراح الجاني رغم فداحة جرمه، لكونه تهاون في أداء عمله، مقدِّراً موقف رئيس هيئة التحقيق الذي طالب بفتح ملف القضية من جديد.

وأكد أنه تم التواصل مع دار الحماية في جدة، التي وعدت بنقل الأم وأطفالها إلى الدار، ووضعهم تحت حماية الجهة المختصة.