رام الله - صدى نيوز - اعربت وزارة التربية والتعليم العالي عن رضاها على سير امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" وسط ارتياح المجتمع حول مجريات الأمور، وسير الامتحان بهدوء دون أي عراقيل تذكر.

وأكد  الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور في بيان إلى المتابعة الحثيثة لطواقم الوزارة لكافة مجريات الامتحان قبل عقده وبعد انتهاء كل امتحان مضيفا أن امتحان "الإنجاز" يجري وفق ما هو مخطط له وأن أسئلة الامتحان تراعي المواصفات الخاصة بكل مبحث وذلك من حيث مستوى الأسئلة وملاءمتها لمستويات الطلبة والوقت المخصص لكل امتحان.

وأشار إلى أن أسئلة الامتحانات هي ضمن المتوقع وتتسم بالموضوعية والوضوح، ومستندة إلى المقررات، وهي تراعي المستويات المختلفة للطلبة لافتاً إلى أن المؤشرات التي تم رصدها من مراكز التصحيح للامتحانات والتي يتواصل تصحيح أوراقها حالياً تشير إلى أن الأمور تسير كالمعتاد.

وأردف إن الوزارة تتابع وترصد آراء الطلبة حول الامتحان من خلال المراقبين ومديري القاعات والمرشدين التربويين الذين تم استحداث وجودهم في القاعات بهدف تقديم الإسناد المعنوي والراحة النفسية للطلبة، لافتاً إلى أن وجود مبحثين غير محتسبين في المعدل من المباحث الأساسية هي ميزة وفرها نظام "الإنجاز" ولم تكن متوافرة في النظام القديم؛ وهو ما من شأنه توفير المزيد من الراحة النفسية للطلبة.

وأشار إلى أن الوزارة وبمجرد الإعلان عن نتائج الدورة الأولى؛ ستتيح للطلبة التسجيل للدورة الثانية من الامتحان التي ستبدأ في الأسبوع الأول من شهر آب المقبل، وهو ما يتيح للطلبة التقدّم للامتحان بهدف تحسين المعدل، أو الإعادة للطلبة الراسبين في 4 مباحث على الأكثر، وهذا يعطي المجال للطالب الحصول على شهادة الإنجاز في العام  نفسه بدل الانتظار عاماً آخر .