رام الله - صدى نيوز - عبرت نقابة الصحفيين عن رفضها وغضبها لاعتقال الزميل الصحفي جهاد بركات مراسل قناة فلسطين اليوم مساء امس الخميس بالقرب من حاجز عناب الاحتلالي شرق طولكرم، واعتبرت ان عملية الاعتقال والطريقة التي تمت بها وما تبعها تؤكد ان الحكومة والاجهزة الامنية ماضية في انتهاكاتها الجسيمة وتغولها على الصحفيين وعلى حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي.

ان النقابة اذ تدين وتستنكر هذا الاعتقال للزميل بركات المعروف بمهنيته العالية والتزامه باصول العمل الصحفي وبصدق انتمائه الوطني، فانها ترفض ما جاء في بيان الحكومة من تبريرات واهية لعملية الاعتقال، وتقرأ فيه توجهاً لنهج جديد خطير يشيطن الصحفيين ويبيح استمرار الانتهاكات بحقهم بغطاء سياسي.


وعلى ذلك فان النقابة تعتبر ان كل التعهدات السابقة من المستوى السياسي وادعائه بصون حرية العمل الصحفي، باتت اليوم فاقده لمصداقيتها، وان التفاهمات السابقة للنقابة مع الجهات الرسمية، بما في ذلك مع النيابة العامة تعتبر غير ذات قيمة وتذروها رياح المرحلة الجديدة التي باتت تترجم فصولها يومياً عبر انتهاكات متنوعة للعمل الاعلامي وللحريات العامة.


ان النقابة اذ تطالب بالافراج الفوري عن الزميل بركات، فانها تتابع جهودها من اجل ضمان تحقيق ذلك باسرع وقت، وهي تجدد مطالبتها أيضاً بالافراج عن المصور الصحفي احمد الخطيب، وبالغاء قرار حجب المواقع الالكترونية، وبوقف تنفيذ قانون الجرائم الالكترونية، وووقف كافة الانتهاكات لحرية العمل الصحفي، بما في ذلك ايضاً مطالبة حماس واجهزتها بالافراج الفوري عن الزميل الصحفي فؤاد جرادة.


وقد قررت الامانة العامة للنقابة عقد اجتماع طارئ لها مساء السبت لبحث مجمل التطورات واتخاذ خطوات تصعيدية ان لم يتم الاستجابة لمطالبها.