اليكم التفاصيل

رام الله - صدى نيوز 

1- من المتوقع أن يصدر قرار رسمي من حكومة الملقي خلال الفترة القادمة أن يكون يوم الانتخابات البلدية الثلاثاء الموافق 15 من شهر آب المقبل، يوم عطلة رسمية حتى يتسنى لجميع الأردنيين المشاركة والاقتراع في ذلك اليوم.
 

2- طالب خبراء من وزارة التربية و التعليم مراقبة بعض المرشحين الذين اكدوا انهم يحملون شهادة دكتوراة او شهادات جامعية بينما بعضهم بين انهم حصل شهادة من جامعة امريكية معروفة وهي مغلقة وهو يحمل شهادة ابتدائية .


3- طالبت شخصية سياسية من الحكومة عقد دورات للفائزين في الانتخابات خاصة اللامركزية من اجل توضيح القانون والتعقيدات الموجودة فية والفرق بين المجلس المعين والمنتخب .


4- انشغلت الأوساط السياسية خارج أجواء الانتخابات البلدية بمن هو أمين عمان الكبرى القادم؛ حيث ترشح التسريبات قدوم إما وزير بلديات سابق او آخر وزير للنقل كان يعمل في العقبة.


5- اشتكى مستثمرون من بطء إجراءات وزارة البلديات وطيلة أوقات عقد اللجان المحلية واللوائية في مختلف الالوية والمحافظات؛ مما يعطل معاملات المواطنين في ادخال الاراضي التنظيم، او الاعتراض وصدور قرارات ذات صلة بهم.


6- ينتظر الجميع اخطر مشروع قانون احدهم يتعلق برسوم تسجيل الأراضي والأخر مشروع قانون العقوبات والتوقعات ان يتم إقرار القانونيين وتفض الدورة .


7- طالب خبير من اللجنة المالية بمجلس النواب بالسؤال عن كشوفات الحسابات وأين يحول فرق الأسعار بين أسعار الشراء والبيع؛ حيث آلية تسعير المشتقات النفطية غير واضحة، ولا تعكس الأرقام الحقيقية للانخفاض في الأسواق العالمية .
 

8- استفادت الملكية الأردنية من الأزمة الخليجية، حيث ازداد المسافرون على متنها؛ لهذا حققت أرباحا وايردات جيدة خلال شهري حزيران وتموز، علما ان هناك خسائر كبيرة تعرضت لها في السنوات الاخيرة.
 

9- قام بعض النواب بدفع مرشحين للانتخابات البلدية واللامركزية؛ ليكونوا الذراع الخدمية لهم في الدوائر والمؤسسات الحكومية، النواب حرصوا على اختيار من يملكون شعبية منهم.