رام الله - صدى نيوز - قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ  إن القيادة الفلسطينية لم تقرر في اجتماعاتها الأخيرة وقف الاتصالات المدنية المتعلقة بالحالات الإنسانية مع اسرائيل سواء كانت المرضية أو غيرها.

وأضاف الشيخ في حديث للاذاعة الرسمية صوت فلسطين "نحن واصلنا الاتصالات في هذا الجانب لما فيه من مصلحة شعبنا الفلسطيني وتسهيل حركتهم وبالذات في القضايا ذات البعد الإنساني".

وأردف "لن نوقف إطلاقا اتصالاتنا مع إسرائيل بهذا الموضوع إيمانا منا وانطلاقا من معرفتنا المسبقة بأن في ذلك ايضا مصلحة للشعب الفلسطيني في كل مناحي الحياة "، مؤكدا "الالتزام بقرار القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بتجميد العلاقة خاصة فيما يتعلق بالجوانب الأمنية".

وفي موضوع زيارة العاهل الاردني  - اعتبر الشيخ أن زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين  يوم غد الاثنين للقاء الرئيس محمود عباس في غاية الأهمية كونها تأتي في أعقاب ما جرى بمدينة القدس.

وقال الشيخ إنه خلال الزيارة سيتم مناقشة كافة التطورات بما فيها الملف السياسي والعلاقات مع الاسرائيليين، مؤكدا أن هناك جهدا مشتركا بين الجانبين الفلسطيني والأردني لمواجهة التحديات الحالية والقادمة خاصة في الملف السياسي المعطل مع إسرائيل.

وبخصوص المصالحة الوطنية - الى ذلك أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ على موقف القيادة الواضح بشأن المصالحة الوطنية بأنه لا تراجع عن كل الإجراءات التي اتخذت في غزة والتي تهدف إلى فرض حصار على الإنقسام وإنهائه وليس معاقبة أحد .

وقال الشيخ إن على حركة حماس اتخاذ مجموعة من الإجراءات تبدأ بحل اللجنة الإدارية موضحا أنه لا جديد بالمبادرات التي طرحتها حماس مؤخرا وانما هي فقط لذر الرماد في العيون ومحاولة لتكريس الانقسام .

وأشار حسين الشيخ إلى أن حماس وخلال عشر سنوات لم تُقدِم على أي إجراء يؤكد استعدادها وجديتها لتحقيق المصالحة .