هل كنتم تعرفون بهذه الوظائف؟

رام الله - صدى نيوز -  للملابس أسرار لا يعرفها إلا الخبراء في مجال الأزياء، أمامك الآن 4 تفاصيل دقيقة توجد في القميص الذي ترتديه، ولم تعلم من قبل بمهامها المدهشة

- ما الغرض من الثقوب الموجودة تحت إبط القميص؟

لا تخلو بعض ماركات القمصان الرجالية من هذه الثقوب، فإذا نويت شراء قميص يعجبك، ووجدت ثقباً أو أكثر تحت الإبط، فلا تتردد واشترِه فوراً. هذه الثقوب ليست عيباً في المنتج، فهي صُنعت لأجل الحفاظ على مظهرك أمام الناس.

ففي فصل الصيف، أثناء تواجدك في الشارع لفترات طويلة، لن تنقذك أقوى البرفانات ومزيلات العرق من رائحة التعرّق. هذه الثقوب موضوعة في هذا المكان للحفاظ على حركة الهواء بين الإبط والقماش، ولتساعد على التهوية، وبالتالي تؤثر على نسبة العرق، وتحافظ على جلدك.


- ماذا عن هذه الحلقة القماشية في ظهر القميص؟

مصممو الأزياء لا يضعون أي تفصيلة عبثاً، فهذه الحلقة القماشية المفصّلة في خلفية قميصك، والتي لم تهتم بوجودها من قبل، وهناك من لم يلاحظها مسبقاً، ستفيدك للغاية حين تعرف الغرض منها.

كم مرة فردت قميصك بالمكواة، ولم تعثر على شماعة ملابس، واضطررت أن تفرده بعناية على أحد الكراسي حتى لا يتجعد مرة أخرى؟ 

كثيراً ما نفعل ذلك، ونغتاظ حين يجلس أحدهم على الكرسي بدون أن يلاحظ وجود القميص. الآن لن تمر بهذا الموقف مرة أخرى، فلو لم تجد شماعة لتعلق القميص المكوي، أمسك هذه الحلقة القماشية وعلق قميصك فوق أي مسمار أو في اليد النحاسية لباب غرفتك. فإنها صُنعت لتُعلق الملابس المكوية من خلالها بطريقة لا تعرّضها للتجعد.


- حلقة قماشية أخرى ولكن الغرض مختلف

 

هذه الحلقة القماشية صُنعت خصيصاً للذين يعانون من فقدان المشابك باستمرار، فلا يستطيعون تعليق كل ملابسهم المبلولة على الحبال لتجف، فتبقى على بعضها إلى حين جفاف الملابس المنشورة، ثم يبدأون في تعليقها على الحبال بالمشابك القليلة المتوافرة، مما يجعل للملابس رائحة غير لطيفة بسبب بقائها فترة طويلة مبلولة، ومكدسة فوق بعضها.

فلو كانت هذه هي معاناتك، لقد وجدنا لك الحل، فمهمة هذه الحلقة القماشية التي توجد بداخل قميصك، هي تعليق الملابس المبلولة حتى تجف! وهي مناسبة جداً للمسافرين الذين لن يأخذوا معهم مشابك في حقيبة السفر بالتأكيد.

تأكد من وجود صحن فارغ أسفل قميصك المبلول لو علقته بباب غرفتك حتى لا تسيل المياه على الأرضية.

- وظيفة الزر الزائد الملحق بقميصك الجديد ليس كما تتوقع

 

ستعثر على زر زائد وقطعة قماش مع قميصك الذي اشتريته للتو، في الغالب ستحتفظ بها حتى يتلف أحد أزرار قميصك أو يقطع جزء من قماشته لتصلح القميص عبر استخدامها. لا شك أنه يمكنك استغلالها بهذا الشكل، ولكن مهمتها الحقيقية هي أن تجرب عليها مسحوق الغسيل الذي تستخدمه أولاً مخافة أن يضر بالقميص، فإذا وجدت أن قطعة القماش بهتت والزر تلف فلا تغسل قميصك بهذا المسحوق.