رام الله - صدى نيوز - القى خاطفو أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، مساء اليوم الأربعاء، من سيارة على قارعة الطريق في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، بعد ان اختطفه مسلحون ملثمون عصر اليوم قرب منزله في مدينة غزة، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

حيث أوضح عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، ان الزق مصاب بالرضوض في شتى أنحاء جسمه، جراء تعرضه للضرب المبرح بعد ان تم اختطافه.

واضاف العوض، أن خاطفيه طلبوا منه عدم التدخل بالسياسة، وأن لا ينتقد سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة.

ورفض العوض ما جرى بحق الزق، محملا حماس مسؤولية الكشف عن الجناة.

وكانت حركة فتح قد طالبت بإطلاق حرية أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة، محمود الزق، واعتبرت اختطافه بمثابة اختطاف للموقف الوطني الشجاع .

وقالت الحركة في بيان صحفي: "إن فتح وهي تعرب عن رفضها التام واستنكارها لكل اشكال القمع السياسي والمادي بحق المواطنين في قطاع غزة، فإنها تعتبر خطف أمين سر هيئة العمل الوطني القيادي محمود الزق بمثابة اختطاف للموقف الوطني الشجاع المعبر عن المصالح الوطنية العليا للجماهير".

وطالبت فتح القوى الوطنية كافة للوقوف صفا واحدا، للدفاع عن حق القيادات الوطنية وجماهير الشعب في غزة في التعبير عن مواقفهم السياسية، لا سيما أن محمود الزق قد عرف بالمواقف الواضحة الصلبة غير المهادنة في القضايا الوطنية.

يذكر أن الزق مناضل محرر من معتقلات الاحتلال الاسرائيلي وأمضى 15 عاما في الأسر.