فيديو صدى

بالشراكة مع بنك فلسطين.. " جفرا " تحيي حفلا للثلاثي جبران بمناسبة يوم الثقافة الوطني

صدى نيوز - أحيت فرقة الثلاثي جبران الموسيقية، أمس السبت، حفلا فنيا في مدينة رام الله، بالتزامن مع ذكرى ميلاد االشاعر الراحل محمود درويش ويوم الثقافة الوطني.

وجاء هذا الحفل بتنظيم من قبل شركة "جفرا" للموسيقى وبالشراكة مع بنك فلسطين، حيث قدمت الفرقة الفلسطينية معزوفات متنوعة، إضافة إلى بعض مقطوعاتها التي رافقت قصائد الراحل محمود درويش.

وقال مدير إدارة أعمل الافراد في بنك فلسطين ثائر حمايل لصدى نيوز إن البنك يفتخر بالشراكة الثقافية مع فرقة الثلاثي جبران وهي الفرقة الفلسطينية العالمية والتي هي بمثابة سفير للفلسطينيين في الخارج وهي تجسد الفن الفلسطيني الحقيقي الذي لاقى إجماعاً من قبل كافة فئات الجمهور.

بدورها قالت المواطنة المقدسية نورا غيث إن حضورها هو لانتزاع الفرح من وضع الاضطهاد الذي تعاني منه كمواطنة مقدسية، فأشعار محمود درويش التي ترافق الثلاثي جبران تعبر عن دواخلنا كشعب محتل.

من جانبه قال عميد الحج محمد أحد الحاضرين لصدى نيوز إن غياب الثلاثي جبران  لمدة عاميين شكل فراغاً في الثقافة الفلسطينية "باعتبارها فرقة تعكس الثقاقة الفلسطينية ونضالها لنيل الحرية ".

يشار إلى أن الثلاثي جبران فرقة عود موسيقية، من مدينة الناصرة، تتنقل منها إلى أنحاء العالم حاملة معها هموم شعب ما زال يعيش تحت نير الاحتلال.
ورافق الثلاثي جبران الشاعر الراحل محمود درويش 13 عاما، في أكثر من 30 عرضا في معظم دول العالم.